يوتيوب بالعربي YouTube In Arabic

"يوتيوب بالعربي" مدونة تثقيفية وترفيهية ، نشارككم فيها أجمل الفيديوهات والأخبار الحصرية ومعلومات ثقافية وكذالك نقدم فيها قصص وغرائب ، بالإضافة إلى كل ماهو جديد في عالم اليوتيوب وأخبار الإنترنت والمزيد من المواضيع الشيقة. نهدف إلى صناعة محتوى متميز ومشاركة المعرفة بطريقة سلسة ومسلية في نفس لوقت..
مواضيع جديدة
recent

أسطورة ال47 رونين

أسطورة ال 47 رونين

أسطورة ال47 رونين


تعد الأساطير اليابانية واحدة من أغنى الأساطير في العالم. العديد من هذه الأساطير تشمل سجلات كوجيكي الشهيرة ، وهو نوع من سجلات الأساطير التاريخية الشرقية. واحدة من أشهرها هي قصة ال 47 رونين ، وتدور حول قصة إنتقام 47 ساموراي ، ملحمة من الولاء والعدالة والإنتقام. أصبحت قصة شعبية بقيت حتى يومنا هذا.

بوشيدو (طريق المحارب) هو مجموعة من القوانين الأخلاقية التي كان يتبعها الساموراي ، أجبرتهم على تقديم حياتهم وشرفهم ، والتي تجمع قصص مثل ال 47 رونين. ووفقا لهذه القصة ، تحول 47 ساموراي إلى رونين (ساموراي دون قائد) ، بعد أن أُجبِر سيدهم "أسانو ناغانوري" على إرتكاب السيبوكو (هارا كيري) وهو إنتحار ذو طقوس محددة للحفاظ على شرف داي-ميو (كبير الزعماء الإقطاعيين) بسبب محاولة قتل مسؤول المحكمةِ "كيرا يوشيناكا" في قلعة إدو. للإنتقام لشرفِ سيدِهم ، وبعد صبر وإنتظار وتخطيط دقيق وسري لقرابة سنتين ، وضعوا خطة لقتل القيادة العليا التي أجبرت "أسانو ناغانوري" لإرتكاب هارا كيري، الشيء الذي قادهم إلى أن يحكم عليهم بالإنتحار هم كذلك.

التخطيط للانتقام:

أسطورة ال47 رونين

من بين أكثر من 300 من رجال "أسانو ناغانوري" ، رفض 47 منهم ، وخاصة زعيمهم "أويشي يوشيو" ، العيش دون الإنتقام لسيدهم ، فتجمعوا وحلفوا اليمين السري للإنتقام لسيدهم بقتل "كيرا يوشيناكا" ، على الرغم من أنهم كانوا يعرفون أنهم سيعاقبون بشدة على تلك الفعلة. إلا أن كيرا كان خاضعا لحراسة مشددة ، وكان مقر إقامته محصنا لمنع مثل هذا الحدث. رأى الرونين أن عليهم أن يهدئوا ويبعدوا الشبهات عنهم ، لذلك تفرقوا وأصبح بعضهم تاجراً وآخرون رهبان.

تولى أويشي الإقامة في كيوتو
، وبدأ في التردد إلى بيوت الدعارة والحانات كما لو لم يكن هناك شيء. غير أن كيرا كان يخشى من مصيدة تدبر له ، فأرسل جواسيس لمراقبة المحاربين السابقين لأسانو.

لم يمض وقت طويل ، حتى طلق أويشي زوجته المخلصة لمدة عشرين سنة ، حتى لا يأتيها أي ضرر عندما يأخذ الرونين ال
إنتقام. أرسلها مع طفليهما الصغيرين للعيش مع والديها. وأعطى إبنهما الأكبر "شيكارا" خيار البقاء والقتال أو الرحيل. فإختار شيكارا البقاء مع والده.

بدأ أويشي في التصرف بشكل غريب ، فكان يتردد على منازل الغيشا ، والشرب والتصرف بشكل فاضح في الأماكن العامة... كان هذا كله خدعة للتخلص من جواسيسه...

أصبح كيرا مقتنعا أنه في مأمن من خدام أسانو ، وظن أنهم ساموراي سيئين حقا ، دون الشجاعة لل
إنتقام لسيدهم... في الوقت نفسه تجمع بقية الرونين ، وتمكنوا من الوصول إلى منزل كيرا ، حيث أصبحوا على دراية بتخطيط المنزل وشخصية كل من في الداخل. وذهب واحد منهم إلى حد الزواج من بنت باني المنزل ، للحصول على خطط تصميم المنزل. في حين هَمَّ الآخرون بجمع الأسلحة ونقلها سرا إلى عين المكان....


الهجوم:


بعد قرابة العامين ، هرب أويشي من كيوتو ، متجنباً الجواسيس الذين كانوا يراقبونه ، وتجمعت الفرقة بالكامل في مكان إجتماع سري لتجديد يمينهم...

بعد إثنان وعشرون شهرا من المشقة والبؤس ومن التخطيط ، وتحديدا في وقت مبكر من صباح يوم 30 يناير 1703 وفقا للتقويم الغربي (اليوم الرابع عشر ، الشهر الثاني عشر ، سنة جينروكو 15 ، وفقا للتقويم الياباني) إقتحم ال 47 رونين قصر كيرا ، وفقا لخطة وضعت بعناية ، إنقسموا إلى مجموعتين وهاجموا مسلحين بالسيوف والأقواس. مجموعة واحدة ، بقيادة أويشي هجموا على المنزل عبر البوابة الخلفية. في حين كانت مهمة مهاجمة البوابة الأمامية ؛ بقيادة
إبنه شيكارا.

بعد قتال كبير ، قتل الروين 16 من رجال كيرا وجرحوا 22 ، إنحنى أويشي على ركبتيه ، مراعاة لرتبة كيرا العالية ، وتحدث إليه بكل احترام ، أخبره بأنهم كانوا تابعين لأسانو وأتوا لل
إنتقام منه ، ودعى كيرا للموت بقتل نفسه كما يفعل الساموراي الحقيقي. وعرض عليه نفس الخنجر الذي إنتحر به أسانو. ومع ذلك ، بقي كيرا صامتا ويرتجف. في النهاية ، رأى أويشي أنه من غير المجدي الإستمرار في التحدث إلى كيرا ، فأمر بتثبيته ، وقتلته عن طريق قطع رأسه بالخنجر. وأُمروا "تيراساكا كيشيمون" وكان أقل الرونين رتبة بالسفر إلى آكي ، والإبلاغ بأن عملية الإنتقام قد إكتملت.


أسطورة ال47 رونين

وبمجرد أن مات كيرا ، حملوا رأسه من مقر إقامته إلى قبر سيدهم في معبد سينجاكو-جي ، وعند وصولهم إلى المعبد ، قام الرونين (جميعهم بإستثناء تيراساكا كيشيمون) بغسل وتنظيف رأس كيرا في بئر ، ووضعها مع الخنجر أمام قبر أسانو. ثم أقاموا الصلوات ، وأعطوا رئيس المعبد كل المال الذي عندهم ، وطلبوا منه دفنهم بطريقة لائقة ، وتقديم الصلوات لهم. ثم سلموا أنفسهم للسلطات الشوغونية...

كان الساموراي قد إتبعوا التعاليم بالإنتقام لموت سيدهم. لكنهم تحدوا أيضا سلطة "الشوغونات" عن طريق الإنتقام الذي كان محظورا. فأُمِروا بإرتكاب السيبوكو بشرف بدلاً من إعدامهم كمجرمين. من المعروف أن كل من المهاجمين أنهى حياته بطريقة طقسية.



أسطورة ال47 رونين

في يوم (4 فبراير 1703) عاد الرو
نين السابع والأربعون من مهمته ، وتم العفو عنه من قبل الشوغون. عاش حتى سن ال87 ، ليموت سنة 1747 ، ويدفن مع رفاقه المهاجمين الذين لقوا حتفهم من قبل أمام قبر سيدهم.

لا يزال يتم الحفاظ على الملابس والأسلحة التي كانوا يرتدونها في المعبد حتى يومنا هذا ، جنبا إلى جنب مع الطبل والصفارة. دروعهم كانت كلها محلية الصنع ، لأنهم لم يرغبوا في إثارة الشكوك بشراء أي شيء. وأصبحت المدافن مكانًا لتوافد الناس هناك للصلاة. بحيث يزور مقابر المعبد عدد كبير من الناس على مر السنين منذ عصر جينروكو.


أسطورة ال47 رونين
أما الآن فقد قفزت أسطورة ال 47 رونين إلى الشاشة الكبيرة ، ففي 25 ديسمبر 2013 تم الافراج عن "أسطورة الساموراي "47 رونين" ، وهو التكيف الذي يمزج الخيال مع الأسطورة. قام بأداء بطولة الفيلم الممثل الكندي "كيانو ريفز" ، وبلغت تكلفة إنتاجه حوالي 175 مليون دولار.





تسميات:

ساموراي: تعني "الذي يضع نفسه في الخدمة" اللقب الذي يطلق على المحاربين القدماء في اليابان.
رونين: ساموراي دون قائد.
بوشيدو (طريق المحارب): هي مجموعة من القوانين الأخلاقية التي كان يتبعها المحاربون في اليابان أثناء العصور الوسطى.
كوجيكي: تعني سجلات الأمور التاريخية
وهي أقدم الكتب المعروفة في اليابان.
هارا كيري: وتعرف أيضا ً بالسيبوكو (قطع الأحشاء) يلجأ الساموراي له لتفادي الوقوع في أيدي العدو أو لمسح عار الهزيمة. وكان القيام بهذا العمل للتكفير عن الخطأ ودليلا على النبل والطاعة.
داي-ميو: التسمية التي كانت تطلق على كبار الزعماء الإقطاعيين في اليابان منذ القرن الـ12 م.

غيشا: فنانات تقليديات في اليابان يمارسن دور مضيفات ، يمتلكن مهارات في الفنون المسرحية اليابانية المختلفة مثل الموسيقى الكلاسيكية والرقص والألعاب. 
كايشاكونين: الشخص الذي يقطع رأس شخص يرتكب سيبوكو لتجنيبهم إهانة الموت البائس.
شوغون: هو اللقب الذي كان يطلق على الحاكم العسكري لليابان بين (1192 و1868).

إقرأ المزيد: أسطورة محاربي الساموراي ضد وحوش زاحفة
يوتيوب بالعربي

يوتيوب بالعربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

يتم التشغيل بواسطة Blogger.