يوتيوب بالعربي YouTube In Arabic

"يوتيوب بالعربي" مدونة تثقيفية وترفيهية ، نشارككم فيها أجمل الفيديوهات والأخبار الحصرية ومعلومات ثقافية وكذالك نقدم فيها قصص وغرائب ، بالإضافة إلى كل ماهو جديد في عالم اليوتيوب وأخبار الإنترنت والمزيد من المواضيع الشيقة. نهدف إلى صناعة محتوى متميز ومشاركة المعرفة بطريقة سلسة ومسلية في نفس لوقت..
مواضيع جديدة
recent

هارالد بلوتوث ، ملك الفايكنج الذي أطلق إسمه على تقنية البلوتوث

هارالد بلوتوث ، ملك الفايكنج الذي أطلق إسمه على تقنية البلوتوث

هارالد بلوتوث ، ملك الفايكنج الذي أطلق إسمه على تقنية البلوتوث

البلوتوث هو تقنية تم إستعمالها على نطاق واسع في حياتنا لمدة عشر سنوات تقريبًا. ويستخدم لتبادل الملفات والموسيقى ، وربط الأجهزة وكل شيء تقريبا على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وألعاب الفيديو. ولكن ، هل تعرف سبب تسمية تقنية (البلوتوث) بهذا الاسم؟

في نهاية التسعينات ، كان للصناعة الإلكترونية مصلحة خاصة في إيجاد حل للتوصيل اللاسلكي لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ولوحات المفاتيح والخوذات وغيرها من الأجهزة. كانت هناك حاجة إلى تقنية قياسية تسمح بالإتصال قصير المدى وإستهلاك القليل من البطارية. وفي عام 1989 ، بدأت شركة Ericsson Mobile ، بالعمل على هذه التقنية ، ولكن الأمر إستغرق طويلا.

في عام 1997 ، تلقى "جيم كارداش" ، مهندس تكنولوجيا المعلومات في شركة إنتل ، طلبًا من رئيسه ، وسأل عما إذا كان سيتمكن من التوصل إلى حل لتوفير الإتصال اللاسلكي بجهاز كمبيوتر محمول. إنضم كارداش لفريق عمل ، حيث عقدت إنتل شراكة مع شركات إريكسون ، وآي بي إم ، ونوكيا ، وتوشيبا ، لإنشاء مجموعة غير ربحية تعمل على تطوير التقنية اللاسلكية المطلوبة.

هارالد بلوتوث ، ملك الفايكنج الذي أطلق إسمه على تقنية البلوتوث
وبمجرد أن أصبحت التكنولوجيا قيد التطوير ، تم منح كارداش حرية التصرف في التسمية. وكان مهندس إنتل في ذلك الوقت يقرأ رواية "السفن الطويلة" ، التي كتبها "فرانس جنر بنجتسون" والتي تدور حول الفايكنج ، أو غزاة الشمال الذين عاشوا في القرن 12 وكان أحد الشخصيات هارالد "بلوتوث" (والذي في الواقع كان يسمى هارالد غورمسون) ، الذي حكم في الدنمارك من 958 وأيضا في النرويج من 970 حتى وفاته سنة 986. ولقب بالسن الزرقاء (بلوتوث) لكثرة أكله لنبات التوت الأزرق فكانت أسنانه تظهر زرقاء. وهو معروف بتوحيد قبائل الفايكنج تحت الديانة المسيحية. بنفس الطريقة التي تعمل بها التقنية اللاسلكية على توحيد الإتصال بين الأجهزة المختلفة ، وهذا ما ألهم كارداش في إختيار التسمية.

لا تنتهي العلاقة الفضولية بين ملك الفايكنج وتقية البلوتوث. أختيرت الأحرف الأولى من الملك. "H" و "B" من Harald Bluetooth أو من hagall و berkana في نظام الرونية الإسكندنافية. ومن دمج الشعاران.

كتب:
The Long Ships by Frans Gunnar Bengtsson 


 
يوتيوب بالعربي

يوتيوب بالعربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

يتم التشغيل بواسطة Blogger.